نقاء الروح
المقالة الثالثةعشر M0dy.net-01333271842




مرحبـا بك عزيزي.........

الزائر


منذ ان وطئت قدماك مواطن منتدانا

كم أتمنى أن تتسع صفحات منتدياتنا لقلمك
وما يحمله من عبير مشاعرك ومواضيعك
وآرائك الشخصية

التي سنشاركك الطرح والإبداع فيها
مع خالص دعواي لك بقضاء وقت ممتع ومفيد


مع تحيات


ادارة المنتدى
نقاء الروح
المقالة الثالثةعشر M0dy.net-01333271842




مرحبـا بك عزيزي.........

الزائر


منذ ان وطئت قدماك مواطن منتدانا

كم أتمنى أن تتسع صفحات منتدياتنا لقلمك
وما يحمله من عبير مشاعرك ومواضيعك
وآرائك الشخصية

التي سنشاركك الطرح والإبداع فيها
مع خالص دعواي لك بقضاء وقت ممتع ومفيد


مع تحيات


ادارة المنتدى


أهلا وسهلا بك إلى منتديات نقاء الروح.
Back to Top

!~ آخـر 10 مواضيع ~!
شارك اصدقائك شارك اصدقائك المقالة الخامسةعشر مصادريمكن الرجوع إليها عن هذاالبحث
شارك اصدقائك شارك اصدقائك المقالةالرابعةعشر
شارك اصدقائك شارك اصدقائك المقالةالثالثةعشر
شارك اصدقائك شارك اصدقائك المقالةالحاديةعشر
شارك اصدقائك شارك اصدقائك المقالة الثانيةعشر
شارك اصدقائك شارك اصدقائك المقالة العاشرة
شارك اصدقائك شارك اصدقائك المقالة التاسعة
شارك اصدقائك شارك اصدقائك المقالة الثامنة
شارك اصدقائك شارك اصدقائك المقالة السابعة
شارك اصدقائك شارك اصدقائك المقالة السادسة
2024-04-18, 19:50
2024-04-18, 15:21
2024-04-18, 15:17
2024-04-18, 15:16
2024-04-18, 15:12
2024-04-18, 15:07
2024-04-18, 15:06
2024-04-18, 15:01
2024-04-18, 14:26
2024-04-18, 14:18
إضغط علي شارك اصدقائك اوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!



نقاء الروح  :: ¨•.•`¤¦¤( وَفِـيْ الـدِّيـْنِ حَيـَاْةٌ )¤¦¤`•.•`¨ :: ملتقى المقالات الاسلامية

شاطر

المقالة الثالثةعشر Empty2023-12-13, 19:42
المشاركة رقم:
 
 

الطائرالمسافر

إحصائية العضو

عدد المساهمات : 1873
نقاط المشاركات : 14382
تاريخ التسجيل : 22/12/2012
العمر : 79
MMS MMS : المقالة الثالثةعشر Mms2010
الاوسمة
المقالة الثالثةعشر رابط صورة الوسام
مُساهمةموضوع: المقالة الثالثةعشر


المقالة الثالثةعشر



الثالثةعشر
بسم الله الرحمن الرحيم
إلى كل مسلم ومسلمة
مسائل _مهِمُّةمختصرة_ في عقيدةسلف الأمة
بقلم:
الشيخ/محمدعبدالعظيم
((الإجابات السديدة لمسائل المنهج والعقيدة))
من اختياروتدقيق إملائي ولغوي وإخراج
إبراهيم فرج
13-تتمة:
س17
كيف فهم السلف الصالح معنى قوله جل جلاله:
إِنَّآ أَنزَلۡنَا ٱلتَّوۡرَىٰةَ فِيهَا هُدٗى وَنُورٞۚ يَحۡكُمُ بِهَا ٱلنَّبِيُّونَ ٱلَّذِينَ أَسۡلَمُواْ لِلَّذِينَ هَادُواْ وَٱلرَّبَّٰنِيُّونَ وَٱلۡأَحۡبَارُ بِمَا ٱسۡتُحۡفِظُواْ مِن كِتَٰبِ ٱللَّهِ وَكَانُواْ عَلَيۡهِ شُهَدَآءَۚ فَلَا تَخۡشَوُاْ ٱلنَّاسَ وَٱخۡشَوۡنِ وَلَا تَشۡتَرُواْ بِـَٔايَٰتِي ثَمَنٗا قَلِيلٗاۚ وَمَن لَّمۡ يَحۡكُم بِمَآ أَنزَلَ ٱللَّهُ فَأُوْلَٰٓئِكَ هُمُ ٱلۡكَٰفِرُونَ
الآية44من سورةالمائدة.
قال ابن عباس رضى الله عنهما:
كفردون كفر لايخرجج من الملّة.
فهذا فهم السلف لمعنى الآية الكريمة
أن الحكم بغيرماأنزل الله إذا لم يكن "مُستحلّاً" أوجاحداً له
تكون معصية وليست كفرجحود مخرج من الملة -عياذاً بالله-
وفي تفسير عبدالله بن عباس رضى الله عنهما
للآية الكريمة
أولاً:
أن تفسيره (مفحم مسكت) لأولئك الذين يسارعون في تكفير المسلمين بلا ضابط ولارابط صحيح.
ثانياً:
وفي تفسيره أيضاًرضى الله عنه:
مايؤكد صحة عقيدة أولئك الذين التزموا منهج السلف
في التفسير والعقيدة
ثالثاً:
وفي تفسيره رضى الله عنه:
أن الكفر نوعان:
(ا)النوع الأول:
كفر عملي لايخرج صاحبه من الملة
ويكون عمله كبيرة من الكبائر
لأنه لم _يستحلّه_بقلبه.
(ب)والنوع الثاني:
كفراعتقادي يخرج صاحبه من الملة لأن صاحبه
قداقترفه معتقداً بأنه حلال أو تركه معتقداًأنه حرام
وهو مخطئ في الحالتين
بمعنى:
أنه استحل الحرام وحرّم الحلال.
_عياذاًبالله_
تحررفي يوم الإثنين
السابع والعشرون من شهرجمادى الأولى
عام1445هجرية.
الموافق ل 11 من شهرديسمبرعام2023م.





الموضوع الأصلي : المقالة الثالثةعشر // المصدر : منتدي نقاء الروح // الكاتب: الطائرالمسافر


توقيع : الطائرالمسافر








الــرد الســـريـع
..




الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



المقالة الثالثةعشر Collapse_theadتعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة






Powered by vBulletin